Visit us on Google+

حجابك أكثر أناقة وجاذبية.. إليك بعض النصائح

حجابك أكثر أناقة وجاذبية.. إليك بعض النصائح

الحجاب نور لمن ترتديه وزينة لها، لكن مهمة المرأة المحجبة تبقى صعبة نوعا ما في اختيار الموديلات المناسبة، والتي تساير الموضة، لكون السوق المغربية لا توفر لها دائما ما تتمناه وتتطلع إليه، لذلك  ارتأينا أن نقدم لك بعض النصائح والتوجيهات لتتحجبي بطريقة أنيقة وعصرية.

كيف ترتدين الحجاب بطريقة أنيقة

الشيء الأساسي والمهم في إطلالتك هو تناسق الألوان وكيفية المزج بينها بطريقة فنية، وهنا يكون لذوقك القرار الأول والأخير، لكننا ننصحك بالمحافظة على البساطة ما أمكنك ذلك، أما إذا رغبت في ارتداء الألوان الزاهية فعليك مزجها مع ألوان تخفف من حدتها لتبدو جميلة ومتناسقة.

حجابي-3في حال أردت ارتداء ثياب بلون واحد، فإن اختيار إيشارب بأكثر من لون، أحدهما من لون الملابس، سيضفي أناقة على الإطلالة، والعكس صحيح، يعني إذا ارتديت بلوزة أو قميصا مزركشا أو به نقوش فإن الخيار الأنسب هو اختيار أي لون منها ليتم اعتماده في غطاء الرأس.

في المناسبات الرسمية والمهمة، اختاري الألوان القاتمة مثل الأسود، الأحمر، والأخضر، لأنها ستزيدك حضورا وجاذبية وجمالا.

يبقى الشيء الأساسي الذي يتوجب عليك فعله هو اختيار الألوان المناسبة لبشرتك والموديلات المناسبة لشكل جسمك ولسنك، حتى يكون لك أسلوبك الخاص والفريد من نوعه، والذي يميزك عن الأخريات.

كوني ذكية في اختيار الألوان المناسبة لملابسك

تنتج الألوان المضيئة من إضافة الأبيض إلى الألوان الأساسية: الأحمر، الأصفر والأزرق فتبدو فاتحة، ومن هنا تأتي أهمية الألوان حجابي-2المضيئة، واستخدامها في تصميم ملابس السيدات.

وتستخدم الخطط اللونية ذات الألوان الفاتحة على نطاق واسع، خاصة في الخلفيات التي تتطلب التركيز على العناصر الرئيسية ذات الألوان الزاهية، ولأن الألوان الزاهية أحيانا توحي ببعض النفور للعين وانعدام التناسق والذوق، فإنها تحتاج إلى ألوان تخفف من حدة اللون، كإضافة اللون الرمادي لخياراتنا ليوحي بالراحة للنظر إذ يصبح أكثر جذبا إذا ما أضيفت إليه الألوان الزاهية، مع العلم أن أعيننا، بالفطرة، تفضل وتميل إلى الألوان الفاتحة والزاهية.

الألوان الداكنة تشعرنا بالثقل، فاللون الأسود على وجه خاص لون قوي وجامد، كما تبدو الألوان القاتمة مثل الأحمر القاتم والبني والبنفسجي القاتم والأخضر القاتم مرتبطة كلها بالألوان التي تتّسم بالفخامة، وذات الطابع الملكي.

تبدو بعض الألوان جذابة، وأهمها اللون الأحمر المضيء، وفي الوقت نفسه، تأسر باقي الألوان الساخنة الأخرى مثل البرتقالي والأصفر أعيننا أيضا، وتبدو الألوان الباردة مثل الأخضر والأزرق أقل تأثيراًً، ويأتي البنفسجي والبني في مرتبة ثانية بعد الأحمر.

استخدمي الألوان الباردة مثل الأزرق والأخضر وتجنبي الألوان الشديدة التباين والألوان الثنائية مثل الأخضر التركواز والبنفسجي.

الألوان الجذابة مرتبطة أكثر بخيالات المدنية والحداثة، فإن تصاميم الألوان الهادئة تعتبر أفضل للعناصر الطبيعية والمنحنيات من الخطوط الحادة، ويجب على الخطوط اللونية الهادئة أن تنقل إلينا إحساساً بالراحة والألفة.

وتتضمن الألوان الصارخة اللون الأحمر البراق والتباينات القوية، وبدلا من تباين الأحمر من الألوان الأساسية مثل الأصفر والأزرق، تستخدم في الخطط اللونية الصارخة الألوان الثنائية غير التقليدية مثل الأصفر البرتقالي، والأخضر الشاحب، والبنفسجي، والأحمر.

حجابي-1أخطاء تجنبيها

– لا ترتدي الثياب الواسعة والفضفاضة، لأنها ستزيدك بضعة كيلوغرامات، ولا الضيقة لأنها ستبرز عيوبك.

– لا ترتدي أبدا سترة واسعة مع تنورة، بل عوضيها بجاكيت أو قميص مقلم.

– الإكسسوار هو القطعة المكملة لأناقتك، والتي تضفي عليها جمالا وجاذبية، لكنه يمكن أن يكون سيفا ذو حدين وأن يدمر أناقتك إذا وظف بطريقة مبالغ فيها.

– لا تمزجي أبدا بين الإكسسوارات الذهبية والفضية.

– لا تضعي أقراطا كبيرة مع عقد، ابقي بسيطة، ففي البساطة يكمن سحرك.

اتصل بنا

الدعم الفني غير متوفر الان , اذا كان لديك استفسار فقم بارسال بريد الكتروني

نحن هنا لمساعدتك , اذا كان لديك اي سؤال تفضل !

اضغط للدخول للمحادثة